21 نوفمبر2013: يتعاون “مهرجان دبي لينكس
العالمي للإبداع” مجدداً هذا العام مع موقع “يوتيوب” لإطلاق مسابقة ابتكار
الإعلان التلفزيوني القصير خلال 7 أيام الخاص بإحدى المؤسسات الخيريّة غير
الربحيّة.
وفي منتصف نهار يوم الخميس الموافق 9 يناير 2014 (بتوقيت دولة الإمارات
العربيّة المتحدة)، سيُطلق موقع “يوتيوب” محتوى موجزاً أعدته إحدى المؤسسات
الخيرية المعروفة على المستوى الإقليمي أو الدولي دون الكشف عن هويتها حتى
ذلك الحين. وسيعمل المشاركون على إنتاج إعلان تلفزيوني قصير تتراوح مدته
بين 30-60 ثانية خلال 7 أيام فقط، ويهدف إلى التعريف بالمؤسسة الخيريّة
وأعمالها. وسيتم تحميل الإعلانات المصورة على الرابط
(www.youtube.com/user/officialdubailynx) ليتاح للجمهور مشاهدتها
ومشاركتها، والتعرف أكثر على جهود هذه المؤسسة الخيريّة غير الربحيّة.
وسيتم في نهاية المطاف اختيار اعلان تجاري واحد من قبل لجنة تحكيم تضم
شخصيات رائدة في المجال الإبداعي من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
ويقودها بشارة مزنّر، المدير الإبداعي الأول في شركة “ليو بورنيت الشرق
الأوسط وشمال إفريقيا”. وقد أضافت لجنة التحكيم معايير جديدة لهذا العام،
حيث سيتم تقييم الثواني الخمس الأولى من الإعلان التجاري مع الأخذ بعين
الاعتبار استخدام موقع “يوتيوب” لخدمة “ترو فيو” (TrueView) الإعلانيّة
التي تتيح للمشاهدين تخطي الإعلان بعد الثواني الخمس الأولى لعرضه.
وسيحظى الفائز برحلة مدفوعة النفقات ذهاباً وإياباً إلى دبي لحضور
فعاليات “مهرجان دبي لينكس العالمي للإبداعي” وحفله الخاص بتوزيع الجوائز،
مع إقامة لمدة أربع ليال في أحد الفنادق بدبي؛ فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام
الفائز لترويج إعلانه خلال المهرجان بالتعاون مع “كوليكتيف”، وهي شركة
رائدة في مجال إنشاء المحتويات العصريّة بالاعتماد على منهجيات جمع المصادر
والتكنولوجيا بهدف توفير مواد حيوية عبر التلفزيون أو الإنترنت أو الهواتف
النقالة أو أية محتويات أخرى. علاوةً على ذلك، ستقدم شركة “كوليكتيف”
للفائز فرصة الانضمام إلى دورة تدريبية تسهم في دعم إمكانات قطاع صناعة
الأفلام في منطقة الشرق الأوسط.
وبهذه المناسبة، قال طارق عبدالله، مدير التسويق في شركة “جوجل” بمنطقة
الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تزخر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
بالعديد من المواهب الاستثنائية القادرة على ابتكار محتوى مذهل ومتميز.
ويشكل موقع ’يوتيوب‘ منصة متكاملة لتسليط الضوء على هذه الإبداعات وتعزيز
التواصل مع هؤلاء المبدعين وإلهامهم على تحقيق المزيد من النجاح”.
بدورها قالت إيما لانكستر فارمر، مدير “مهرجان دبي لينكس للإبداع
العالمي”: “يسعدنا التعاون مع موقع ’يوتيوب‘ مجدداً في إطلاق هذه المسابقة
المتميّزة. حيث سنتمكن من دعم المواهب المبدعة، وتعزيز الوعي حول الأعمال
الخيرية، فضلاً عن إطلاق الآفاق المهنية أمام المواهب الفائزة ومنحها تجربة
منقطعة النظير”.
ومع توسيع نطاق المشاركة لهذا العام، باتت المسابقة متاحة للجمهور من
الجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، والمغرب، وعمان، والسعودية، وتونس ودولة
الإمارات العربية المتحدة. ويتوافر المزيد من المعلومات عبر الروابط
الإلكترونيّة التالية:
http://www.youtube.com/user/officialdubailynxhttp://www.dubailynx.com/talent_training/youtube/
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق